الجماع أو الجنس هو موضوع حساس يشغل تفكير الكثيرين، ويعتبر من أكثر الأحلام شيوعاً بين الناس. يتساءل الكثيرون عن معاني هذا الحلم وتأثيره على حياتهم. في هذا المقال، سنتحدث عن تفسير الجماع في الحلم، بالتفصيل للبنت العزباء والمرأة المتزوجة والحامل وللرجل أيضاً، وذلك وفقاً لتفسير مفسر الأحلام محمد ابن سيرين. وسوف نوضح معاني بعض الرؤى مثل رؤية المضاجعة والنكاح مع الزوج او مع رجل غريب مجهول غير الزوج وان كان الجماع من الفرج او من الخلف والمزيد.
المحتويات
تفسير حلم الجماع والنكاح في المنام
اذا رأيت هذا المنام يرمز الى العديد من الأشياء مثل حالتك النفسية وحالتك العاطفية وضعك بشكل عام في حياة الواقع.
اذا رأيت نفسك تفعل مع شخص برومانسية، هذا يدل على نقص الحنان في داخلك وحاجتك للحب في حياتك.
اذا كنت تبحث في الحلم عن مكان تفعل فيه هذا يدل على أنك بحاجة الى الحميمية والخصوصية على أرض الواقع.
اذا حلمت أنك تفعل مع شخص في مكان عام، هذا يدل على انعدام الخصوصية من حياتك ويدل على أن هناك من يتطفل ويتدخل في خصوصياتك وأمورك الخاصة.
اذا كنت متزوج أو متزوجه ورأيت نفسك تفعل مع شخص غير شريكك، قد يعني هذا عدم الاكتفاء والرضا من علاقتك بالشريك.
لكن اذا كنت مرتاحا وسعيدا مع الشريك، يكون الحلم مجرد خيال عابر.
اذا كنت تفعل مع شخص غريب، هذا يدل على تعلقك بالصفات التي يحملها ذلك الشخص مثلاً اذا كان ذلك الشخص رومانسيا، هذا يدل على حاجتك للرومانسية في حياتك.
اذا حلمت أنك تفعل مع اكثر من شخص في نفس الوقت، هذا يدل على عدم انسجامك في علاقتك الحالية وأنت تبحث عن الرضا والاكتفاء في مكان اًخر.
اذا رأيت أنك تفعل مع صديق أو صديقة، هذا يدل على اعجاب مبطن في عقلك تجاه الشخص فمثلاً أنت لا تراها كصديقة فقط بل تحمل نوع اًخر من المشاعر تجاها.
اذا حلمت أنك تفعل مع شخص مشهور، هذا يدل على رغبتك بالنجاح والشهرة وحبك للفت الأنظار اليك.
اذا رأيت الاًخرين يفعلون هذا يدل على أنك تبحث عن مغامرات معينة في حياتك لتشعلها.
اذا رأيت والديك يفعلان في المنام، هذا يدل على أنك تجد الكثير من الأمور المشتركة بين علاقتهما وعلاقتك بشريكك.
اذا حلمت أن حبيبتك تفعل مع شخص اًخر هذا يدل على أنك مقصر بحقها وأنت لا تعطيها الأمان والاكتفاء النفسي والعاطفي في علاقتكما.
اذا رأيت أنك تفعل من الخلف في المنام، هذا يدل على أنك خائف من أن يسيطر عليك الاًخرين وأنت خائف من الرضوخ والاستسلام لهم ولرغباتهم.
أما النكاح الفموي في الحلم يعني رغبتك في الاستمتاع مع شريك وتبادل معه مشاعر حميمة.
في حال لم تكن تشعر بالاكتفاء مع الشريك، هذا الحلم يدل على الأشياء التي تخفيها أنت وضرورة اخبار شريكك بالأشياء التي تحب أن تقوما بها معا لتكونا في حالة من الرضا والاكتفاء والسعاة.
اذا رأيت انتصاب القضيب في الحلم، هذا يدل على القوة والابتكار والطاقة ولكن الانتصاب في الحلم بالنسبة للرجل يعني أحياناً الخوف من الفشل امام الشريكة.
اذا رأيت القذف في الحلم، هذا يدل على حاجتك لاطلاق سراح نفسك. أنت غير قادر على محاصرة نفسك ومشاعرك اكثر. وفي بعض الحالات، يعني القذف بالنسبة للرجل نفاذ القوة والطاقة.
بالنسبة للمداعبة، فتعني الرغبات والاحتياجات الدفينة في نفسك والتي لم تتمكن من تحقيقها الى الاًن.
الوصول الى النشوة في الحلم يعني نهاية سعيدة لشيء ما في حياتك. فكر بشيء ما تقوم به في حياتك حاليا واعلم أن نهايته سوف تكون ممتازة.
اما في حال حلمت أنك غير قادر على الوصول الى النشوة، هذا يدل على صعوبات في حياتك وعلى أنك غير قادر على تحقيق ما تريد والوصول الى أهدافك صعب للغايه.
النكاح في المنام إذا احتلم صاحبه فوجب عليه الغسل فليس برؤيا.
إن رأى رجل أنه يأتي امرأة معروفة، فإن أهل بيتها يصيبون خير في دنياهم.
ان رأى أنه لم يغشاها ولكن نال منها بعض اللمم، فإن غنى أهل بيتها يكون دون ذلك لأن الغشيان أفضل وأبلغ.
لو رأى أو رؤي له أنه يفعل بأمه أو أخته أو ذات الرحم، فإن ذلك لا يراه إلا قاطع لرحمه مقصر في حقهم، فهو يصل رحمه ويراجع.
فإن رأى أن امرأته متصنعة مضطجعة معه فوق ما هي في هيئتها ومخالفة لذلك، فإنها سنة مخصبة تأتي عليه ويعرف وجه ما يناله منها.
فإن كانت امرأة مجهولة فهو أقوى، ولكن لا يعرف صاحبها وجه ما يناله من السنة.
من رأى أنه يفعل مع رجل مجهول وكان المجهول شاب فإن الفاعل يظفر بعدو له. وكذلك لو كان المفعول به معروف أو كانت بينهما منازعة أو خصومة أو عداوة، فإن الفاعل يظفر بالمفعول به.
إن كان المفعول به معروف وليست بينهما منازعة ولا عداوة، فإن المفعول به يصيب من الفاعل خير، أو سميه إن لم يكن لذلك أهل، أو نظيره أو في سبب من أسباب هؤلاء.
فإن كان المفعول به شيخ مجهول، فإن الشيخ جده وما يصل إلى جده من خير فإنه يحسن ظنه واحتماله فيه.
كذلك لو رأى أنه يقبل رجل أو يفعل به أو يخالطه بعد أن يكون ذلك من شهوة بينهما، فإنه على ما وصفت في النكاح إلا أنه دونه في القوة والمبلغ.
فإن رأى أنه يقبل رجل غير قبلة الشهوة، فإن الفاعل ينال من المفعول به خير ويقبله كقبوله.
فإن رأى رجل أن بنفسه حمل: فإنه زيادة في دنياه.
لو رأى أنه ولد له غلام أصابه هم شديد، فإن ولد له جارية أصاب خير، وكذلك شراء الغلام والجارية.
فإن رأى أنه يفعل مع بهيمة معروفة، فإنه يصل بخيره من لا حق له في تلك الصلة ولم يؤجر على ذلك. فإن كانت البهيمة مجهولة، فإنه يظفر بعدو له في نفسه، ويأتي في ظفره به ما لا يحل له ولا استحق العدو ذلك منه، وكذلك لوكان ما ينكح غير البهيمة من الطير والسباع ما خلا الإنسان.
فإن رأى أنه يفعل مع ميت معروف: فإن المفعول به يصيب من الفاعل خير من دعاء أو صلة.
فإن رأى أنه يفعل مع ذا حرمة من الموتى، فإن الفاعل يصل المفعول به بخير، من صدقة أو نسك أو دعاء.
إن رأى ميت معروف يفعل مع حي، وصل إلى الحي المنكوح خير من تركة الميت أو من وارثه أو عقبه من علم أو غيره. والقبلة بعكس ذلك، لأن الفاعل فيها يصيب خير من المفعول به ويقبله.
من رأى أنه تزوج بامرأة ميته ودخل بها، فإنه يظفر بأمر ميت يحتاله، وهو في الأمور بقدر جمال تلك المرأة، فإن لم يكن دخل بها ولا غشيها فإن ظفره بذلك الأمر يكون دون ما لودخل بها.
لو رأت امرأة أن رجل ميت تزوجها ودخل بها في دارها أو عندها، فإن ذلك نقصان في مالها وتغير حالها وتفريق أمرها. فإن كان دخل بها الميت في دار الميت فهي مجهولة، فإنها تموت.
إن كانت الدار معروفة للميت، فهي علىٍ ما وصفت نقصان في مالها.
لو رأت امرأة لها زوج أنها تزوجت باًخر، أصابت خير وفضل.
لو رأى الرجل المتزوج أنه تزوج بأخرى، أصاب سلطان. ولو تزوج بعشر كان ذلك له صالح. كل ذلك إذا عاين امرأته أو سميت له أو عرفها.
كذلك المرأة إذا تزوجت برجل مجهول ولم تعاينه ولا عرفته ولا سمي لها، فإنها تموت.
قيل لو رأت امرأة أن ميت نكحها فإنها تصيب خير من موضع لا ترجوه، كما أن الميت لا يرجى، وكذلك نكاح الرجل الميت.
من فعل بامرأة في دبرها حاول أمر من غير وجه.
من رأى أنه يدخل على حرم المملوك فإنها حرمة تكون له بأولئك الملوك إن كان في الرؤيا ما يدل على بر وخير، وإلا فإنه يغتاب تلك الحرم.
من رأى أن امرأته حائض، انغلق عليه أمره. فإن ظهرت انفتح عليه ذلك الأمر. فإن جامعها عند ذلك تيسر أمره. فإن رأى أنه هو الحائض أتى محرم.
إن رأى أنه جنب اختلط عليه أمره. فإن اغتسل ولبس ثوبه خرج من ذلك، وكذلك المرأة.
من رأى لامرأته لحية لم تلد المرأة أبد. وإن كان لها ولد ساد أهل بيته.
قال القيرواني: أما عقد الزواج للمرأة المجهولة إذا كان العاقد مريض مات، وإن كان مفيق عقد على سلطان أو شهد شهادة على مقتول، لأن المرأة سلطان، والوطء كالقتل، والذكر كالخنجر والرمح، سيما الافتضاض الذي فيه جريان الدم عن الفعل.
إن كانت عقد الزواج على امراه معروفة أو نسبت له أو كان أبوها شيخ، فإنه يعقد وجه من الدنيا، إما دار أو عبد أو حانوت، أو يشتري سلعة، أو ينعقد له من المال ما تقر به عينه.
أما الوطء: فدالت على بلوغ المراد مما يطلبه الإنسان، أو هو فيه أو يرجوه من دين أو دنيا، كالسفر والحرت والدخول على السلطان، والركوب في السفن، وطلب الضال، لأن الوطء لذة ومنفعة فيه تعب ومداخلة.
فإن وطىء زوجته نال منها ما يرجوه أو نالت هي ذلك منه.
أما الفعل باحد من العائله، فإن وطأه إياهن صلات من بعد إياس، وهبات في الأم، خاصة من بعد قطيعة، لرجوعه إلى المكان الذي خرج منه بالنفقة والإقبال من بعد الصد، إلا أن يطأهن في أشهر الحج، أو يكون في الرؤيا ما يدل عليه فإنه يطأ بقدمه الأرض الحرام، ويبلغ منها مراده.
إن كانت قد تمت لذته، وتكون نطفته ماله الذي ينفقه في ذلك المكان الطيب الذي لا يمله طالب، وإن رجع منه طالبته نفسه بالعودة إليه.
من أحرز في يده شيء من نطفة أو راًها في ثوبه، نال مال من ولد أو غيره.
أما الفعل مع البهائم والأنعام المعروفة، فإنه دليل على الإحسان إلى من لا يراه، أو النفقة في غير الصواب، إن كانت مجهولة ظفر بمن تدل عليه تلك الدابة من حبيب أو عدو، ويأتي في ذلك ما لا يحل له منه.
فإن كانت الدابة هي التي فعلت به، كان هو المغلوب المقهور، إلا أن يكون عند ذلك غير مستوحش، ولا كان من الدابه أو السبع وشبه إليه مكروه، فإنه ينال خير من عدوه أو ممن لم يكن يرجوه.
أما الوطء في الدبر فإنه يطلب أمر عسير من غير وجه، ولعله لا يتم له ويذهب فيه ماله ونفقته، ويتلاشى عنده عمله، لأن الدبر لا تتم فيه نطفة ولا تعود منه فائدة كما يعود من الفرج.
أما افتضاض البكر العذراء: فمعالجة الأمور الصعاب، كلقيا بعض السلاطين، كالحرب والجلاد وافتتاح البلدان وحفر المطامير والاًبار وطلب الكنوز والدواوين، والبحث عن العلوم الصعاب والحكمة المخفية، والدخول في سائر الأمور الضيقة.
فإن فتح وأولج في منامه، نجح في مطلوبه في يقظته، وإن انكسر ذكره أو حفي رأسه وأتته شهوته دون أن يولجه، ضربه جده أو ضعفت حيلته أو استماله هواه عما أراد. أو بذل له مال عما طلبه حتى تركه على قدر المطالب في اليقظة.
أما الفعل بين الذكران: فانظر إلى المفعول به، فإن كان شاب ظفر الفاعل بعدوه، وإن كان شيخ ظفر بجده وعلا بحظه، وإن كان معروف قهره الفاعل وظلمه وعدا عليه، وإن كان طفل صغير ركب ما لا ينبغي له وحمل غير مشقة لا تصلح له.
إن كان المفعول به صديقه باينه بأمر لم يكن الفاعل يظنه.
فإن كان بميله وإرادته فإنه ينال من الفاعل خير ويشترك الفاعل والمفعول مع غيرهما، ويجتمعان على شيء مكروه.
أما الفعل مع الميت فإن المفعول به ينال من الفاعل خير.
أما مع الحي فلعله ينال من ميراثه أو من أحد من أهل بيته أو عقبه، وأما الفعل مع اهل البيت فلعل الحي يتصدق عنده أو يصل أهله أو يترحم عليه.
إن كانت المفعول بها ميتة مجهولة فإنه يحيا له أمر ميت يطلبه، إما أرض خربة يعمرها، أو بئر مهدومة يحفرها، أو أرض ميتة يحرثها، أو مطلب ميت يحييه بالطلب وجود البيئة والأنصار، إلا أن يضعف ذكره عند الفعل أو يكسل عند الشهوه، فإنه يحاول ذلك ويعجز عنه.
أما رؤية الميت يفعل بانثى حيه : فإن كانت مريضة أو كان عندها مريض لحقه واتصل به، وإلا كان ذلك شتات في بيتها أو علة في جسمها، إلا أن يكون مع ذلك ما يدل على الصلاح، مثل أن يقول لها إني لست بميت، أو ترى أنه مع ذلك قد دفع إليها تبن أو وهبها شعير، فإنه خير يحيا لها لم تكن ترجوه، أو قد يئست من ميراثه أو عقبه، أو من زوج إن كانت أرملة، أو من غائب يقدم عليه إن كان لها غائب.
أما إن تزوجت المرأة زوج غير زوجها في المنام: فإنه نفع يدخل عليها أو على أهل بيتها أو زوجها من شريك يشاركه أو ولد يعاونه أو صانع يخدمه ويعمل له.
أما من فعل مع امرأته في المنام، فإنه يظفر بما يحاوله في أمور صناعته. فإن رأى أنه جنب اختلط أمره، فإن اغتسل خرج من جميع ما أصابه.
المضاجعة: في الفراش الواحد واللحاف الواحد والمخالطة تجري مجرى النكاح والقبلة، فإن رأى كأنه تزوج بأربعة نسوة، يستفيد مزيد من الخير لقوله تعالى: ” فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع”.
فإن رأى كأنه تزوج امرأته رجل اًخر وذهب بها إليه، فإنه يزول ملكه إن كان من الملوك، وتبطل تجارته إن كان من التجار.
إن رأى أنه زوج امرأته لرجل وذهب بذلك الرجل إلى امرأته، فإنه يصيب تجارة رابحة زائدة.
العرس لمن يتخذه مصيبة، ولمن يدعى إليه سرور وفرح إذا لم ير طعام.
حكي أن رجل أتى ابن سيرين فذكر له أنه يفعل مع أمه، فلما فرغ منها فعل مع أخته وكأن يمينه قطعت. فكتب ابن سيرين جوابه في رقعة حياء من أن يكلم الرجل بذلك، فقال: هذا عاق قاطع للرحم بخيل بالمعروف مسيء إلى والدته وأخته.
من رأى كأن الخليفة فعل به: نال ولاية، وإن فعل به رجل من عرض الناس أصاب فرج من الهموم وشفاء من الأمراض.
من رأى كأن شيخ مجهول فعل به امرأته فإنه ينال ربح وزيادة، فإن الشيخ جده.
فإن فعل به شاب فإن عدو له يخدمه ويحثه على الظلم وسوء المعاملة.
والمفعول به إذا كان محبوس فرج عنه.
من رأى كأنه يفعل بأمه الميتة في قبرها، فإنه يموت لقوله تعالى: ” منها خلقناكم وفيها نعيدكم”.
من رأى كأنه يفعل مع جارية نال خير. فإن رأى أنه يفعل بامرأة على غير وجه الإباحة، فإنه يطلب أمر من غير وجه ولا ينتفع به.
فإن رأى الرجل كأنه يفعل مع عبده أو أمته، نال زيادة في ماله وفرح بما ملكه.
فإن رأى كأن عبده يفعل به، فإن عبده يستخف به.
أما النظر إلى الفرج: فمن رأى كأنه نظر إلى فرج امرأته أو غيرها من النساء نظر شهوة أو مسه، فإنه يتجر تجارة مكروهة.
إن رأى أنه نظر إلى امرأة عريانة من غير علمها، فإنه يقع في خطأ وزلل.
قد تدل على عمل مشترك كشراكة اما في عمل او شركة او تجارة او نسب وعكسه الخوف والحذر من عدو خصوصا لو وجد ما يؤكد ذلك من باقي رموز الرؤية.
ربما دل على العمرة في قصة سليمان – عليه السلام- قال – صلى الله عليه وسلم-: “قال سليمان بن داود – عليهما السلام – لأطوفن الليلة على مئة امرأة – أو تسع وتسعين – كلهن يأتى بفارس يجاهد في سبيل الله.
تفسير فعل الرجل مع طفل صغير ولد او بنت
فعل الرجل بالطفل الصغير هو زياده له في راتبه ولكن زياده بسيطه.
قد يكون بشكل عام قيام منه على شؤونهم واهتمام بهم.
قد يكون معلم مرحلة ابتدائية مثلا، أو دكتور أطفال، يكون هذا هو مجال رؤيته وتخصصه.
قد يكون فعل الرجل بالطفل (الذكر) أمر يطلبه الرجل.
قد يتبين لنا من بقية رموز الرؤيا هل يحصل له مراده من هذا الأمر أم لا.
إن كان الأقرب أنه قد لا يتحقق؛ فالجماع مختص بجماع الرجل المرأة، وهنا قد يحصل لكل من الرجل والمرأة (الرائيان) مرادهما من الجماع.
تفسير جماع بالطفلة الصغيرة
قد يعني قيامه على شؤون هذه الطفلة واعتنائه بها.
قد يكون اهتماما منه بأمر ما يخصه هو، أو تفكيره في الزواج.
فهو فكرة صغيرة، لم تتطور بعد إلى الزواج الحقيقي.
أو ربما يكون دليلا لابتدائه في مشروع صغير ناجح غالبا.
جماع المرأه ابنها الصغير في السن
ربما دليل عنايتها واهتمامها، وقد يتوضح من الرؤيا حالها معه من سهولة في أمر القيام به أم صعوبة وقد يعني هذا طلبها أمرا يسيرا صغير.
ربما هو هم يسير قد يعرض لها خاصة إن كان الطفل رضيعا مجهولا.
جماع الرجل امرأه وهي حائض
من معانيه التصدق بمبلغ معين.
او انه ربما قد أتى أمرا عظيما أو قبيحا ومستهجنا، وعليه أن ينتهي عنه.
قد يكون به دلالة على قلة الصبر عند الشخص (الرجل) فيما يطلب من أمور الحياة.
قد يكون دلالة على اضطرار في أمر من الأمور، لأن الغالب أنه لن يأتي امرأته في هذه الحالة إلا وهو مضطر أشد الاضطرار.
من معانيه ايضاً تغيير السكن او السفر.
تفسير الجماع مع العائله مع الاخ مع الاخت مع الصديقه مع الام مع الاب
الفعل مع احد من العائله رمز قطيعة أو سوء تفاهم بسبب القطيعة بين الرائي نفسه والدته أو والدة أو أحد من العائله وجماعه لهم في المنام دليل على صلتهم وعودة المياة لمجاريها والصلح ولو لم يكن هناك قطيعة.
ربما يدل على قوة العلاقة بينهن وعلى بره بوالديه.
من رأت أن أخيها يفعل بها أو والدها فهو خير يأتيها من جهته.
من رأت أنها تفعل مع صديقتها فربما أنها تحدث صاحبتها هذه بأسرارها الخاصة وتأمنها عليها.
ربما دل الفعل مع احد من العائله على إجتماع شمل العائله بعد فرقة أو إجتماعهم لمناسبة تخص العائله.
ربما يدل الفعل مع احد من العائله على قوة العلاقة والحميمية والحب والتقدير للشخص أيضا.
ربما دل فعل الأخ بأخته على مدى قربه منها وتفهمه لنفسيتها ومشورته لها.
كذلك يدل على مدى ارتياحها له وثقتها به من بين البقية من الأخوة وكتمانه لأسرارها.
بشارة للحامل بمولود يشبه من جامعته في صفاته ان كانت الرائية انثى.
ان كان الرائي ذكر فقد تدل على رضى ودعوات من فعل بهم مثل الوالدة والجدة اعانة عطاء تلبية طلب.
ان كان الفعل من نفس النوع (ذكر مع ذكر او انثى مع انثى) ففيه امرين امر طيب وامر ثاني ليس بطيب ودائما نستشف ذلك من الرموز المرافقة للرؤية.
ربما دل الفعل مع احد من العائله عل وقوع الرائي في الربا عن عبد الله بن حنظلة الراهب “مرفوع” : ” درهم ربا يأكله الرجل – وهو يعلم – أشد عند الله من ست وثلاثين زنية ” رواه الإمام أحمد والدارقطني.
عن البراء بن عازب رضي الله عنه مرفوع : ” الربا اثنان وسبعون باب، أدناها مثل إتيان الرجل أمه، وإن أدنى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه ” رواه الطبراني.
ربما دل على الحمل لقوله تعالى:
(هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها، فلما تغشاها حملت حملا خفيف فمرت به، فلما أثقلت دعوا الله ربهما: لئن اًتيتنا صالح لنكونن من الشاكرين. فلما اًتاهما صالح، جعلا له شركاء فيما اًتاهما، فتعالى الله عما يشركون).
ربما دل على المباشرة والبدء والدخول في مشروع كعمل أو وظيفة أو زواج لقوله تعالى(فباشروهن).
تفسير اخر لرمز الجماع في حلمك
الخير رؤية الجماع لإبن سيرين
قال إبن سيرين أن رؤية قيام الرائي أنه يفعل بامرأة في الحلم أو المرأة كأن رجلاً يفعل بها في المنام فذلك يشير إلى الخير والمنفعه التي سوف يحصل عليها الشخص من الذي يقوم بعمليه الجماع معه.
أما رؤية الفعل مع احد من العائله فهو خير يعود على الفاعل والمفعول به ويبشر بالخير الكثير لهما، ورؤية الفعل مع أمرأة ميتة أو أمرأة لا يعرفها الرائي في الحلم تبشر بحصوله على ما يتمناه.
وبصفه عامه فأن الجماع يبشر بتحقيق الأمانى ونيل الرغبات والمطالب ومن يرى نفسه يفعل من ولى أو حاكم أو رئيس فذلك يشير إلى جاه أو سلطان أو ولاية أو أمر كبير يتحصل عليه الرائي، وفعل الرجل للرجل فرح وفرج، وفعل رجل بحب ومودة يرمز إلى المحبة والود بينهما.
ومن يفعل بشاب لا يعرفه في المنام فذلك يشير إلى أنه رجل ينطق بالحق والعدل.
ومن يرى نفسه كأنه يفض بكارة فتاة عذراء فذلك يبشر بزواجه من فتاة أو أمرأة جميله في عامه هذا.
ومن يرى نفسه يفعل بزوجة صديق له أو زوجة شخص يعرفه فذلك يشير إلى أنتفاعه من زوج تلك المرأة.
ومن يرى بحلمه كأن رجل يعرفه يفعل بزوجته فذلك يشير إلى نيل هذا الرجل منفعه منه.
ومن يرى نفسه يفعل مع الميت فذلك يعني دعاؤه المستمر له.
ومن يرى أنه يفعل بحيوان فذلك يشير إلى مروئته، ومن يفعل مع والدايه دون أن يكون لهذا الفعل أنزال للمنى فذلك يشير إلى الصله والتقارب بينهما، ومن يفعل مع جاريته أو عبده فذلك يبشر بالفرج، الفعل مع أمرأة مع رؤية أنزل للمنى يشير للخير والغنى.
ومن يفعل بأمرأة في الحلم ويرى فرجها فيصيبه خير كثير وذلك إذا كانت تلك المرأة سيئة السمعه، والفعل بأمرأة زانية يشير إلى أهل العلم.
وبصفه عامة الجماع في الحلم يشير إلى بلوغ الرائي ما يتمناه في الدنيا من خير وجاه وسلطان وعلم، ومن يرى نفسه يفعل بأمرأة بقوة ومنتهى الشهوة فذلك يشير إلى تحقيق هدفه، ومن يفعل بأمرأة مسيحية فذلك يشير إلى مال يحصل عليه، والفعل بالبهائم نصر على الأعداء وعمل الجميل والمعروف في غير أهله، الفعل بالأسد نصر وسلطان.
الشر في رؤية الجماع في الحلم
فعل الرجل لزوجته من دبرها في المنام يشير إلى البدع والضلالة والذهاب وراء الفتن، والفعل مع احد من العائله شفقه بهم وأنقطاع صله رحم، والفعل بالميت هم وغم ومصيبة تحل على الرائي والفاعل.
والفعل بالزوجته الميتة مكروه وغير محمود رؤيته في المنام، والفعل بالأم المتوفاه ينذر بموت الرائي، الفعل بالحيوان معروف مع ناكر الجميل والندل، والفعل بالوالدين مع أنزال المنى أنقطاع لصلة الرحم.
والفعل بالزوجة الحائض في المنام مال حرام أو ذنب أو معصية، والفعل بالزانية طالب للدنيا وشهواتها، الفعل مع احد من العائله يشير إلى الأبناء من حرام، والفعل بالأطفال فاحشة ومعصية لا قبل له بها وهم ونكد كبير، والفعل بالأسد أو السبع للرائي وطأه غير محمود ومكروه يشير إلى أمر لا خير فيه.
حلمت أن اجامع حبيبتي واختها جائت على السرير ففزعت ونهضت منها ثم دخل آخوها ورانا ولم يفعل شيء أحسست بأنه راضي ماتفسير رؤياي
انا احلم نفسي اضاجع امرأة محهولة وقبل ان اضع القضيب في الفرج استمني ويخرج مني كثير جدا
انا حلمت أن ابن عمى يمارس معى الجماع ونحن في الأصل متخاصمين وكذلك ابن عمى الآخر وانا راضية على ذلك
ممكن تفسير من وين أجده !! أنا عمري 27 عازبة
دائما أحلم به منذ عرفته منذ كان عمري 17 و للآن لايفارق أحلامي لا يوجد بينا علاقة فقط معرفة لكن هناك انجذاب خفي غير مفهوم للآن و روحي ترتاح لذلك الشخص جدا و تريده في الحقيقة حتى عندما يكون في أحلامي أكون بقمة الارتياح و الراحة النفسية ..من ضمن الأحلام حلم المضاجعة .. حلمت المبارحة أنه يضاجعني بقوة و عنف ولكن جدا مرتاحة و رائحة يديه وهي على أكتافي للآن لا تفارقني !!
ما تفسير الجماع مع الخالة
تفسير حلمت بأن الذي احبه يزيل غشاء البكارة ويريه لأخواتي البنات
واذا رأيت اني مارست الجماع الفموي مع اختي
رايت انى اجامع الزوجه واخرى فى نفس الوقت ولم يتم الجماع لنهايته
رايت انى اجامع الزوجه وفتاه فى نفس الوقت ولم يتم الجماع لنهايته
رايت اني في غرفة نومي اجامع زوجي ومع العلم ان زوجي في السجن
حلمت انني اجامع زوجي رغم اننا متخاصمان منذ شهر ورايت ان نساء ينضرون الينا
باللهي شن تفسير حلم هذه حلمت انه شخص قريب ليا لسه مفيش بينا علاقه رسمي بس مهتمين بي بعض وف موده بينا حلمت انه يجامع فيا وحتى وصل ليـّۓ قمت نشوه وبعدها حضني وقبلني بقوه وف نفس الحلم المطر تصب هاديه وحلوه وصبت عليا وعليه جزاكم الله خير
حلمت ان اجامع اكثر من أمراءه وكذا مره غير حبيبتي
أرجو التفسير وشكراً.
رأيت أن زوجتي ترفض أن أجامعها
حلمت اني في علاقة مع زوجتي ودخل عليا خالي وخالي في الاصل متوفي وعندما قمت لاخرج لخالي وجدته رحل
رأيت في المنام انا شابين حاولو التحرش بي و انا رافضه بعد إلحاح شديد وافقت بس عيالي جاءو عندي و خفت ذهبت بهم في مكان يشبه للقاعه و تركتهم و ذهبت للشابين ولكن أولادي لحقو بي و ارجعوني وكل ما ذهبت للشابين يلحق بي احد أولادي ولم يتمكنو مني الشابين
حلمت اني ذهبت لزيارة خطيبي وكان نايم فوق السرير ثم رايته ونمت انا على الارض ثم شعرت به يريد ممارسه الجماع معي من الخلف ولكني رفضت وهو مصر على الممارسه معي ثم دخلت علينا امي واختي ولما تستغرب امي من الوضع الذي كنت اني فيه الرجاء التفسير بليز
انا حامل ورأيت اني في مجامعه بيني وبين زوجي ارجو تفسير حلمي
حلمت أن طليقي جاء ليراضيني ومن ثم جامعني فما تفسير الحلم
المنتدى جد رائع ومفيد و كذلك الموضوع ذو اهمية كبيرة
تفسير ممارسة الجماع مع شخص غريب لا اعرفه ومن شدة الممارسة شعرت برعشة الجماع ورأيت السائل المنوى لهذا الشخص يخرج منى مع انى كنت محجبة في الحلم ولباسى مستور وانا لا اعرف هذا الشخص انا متزوجة
ارجو تفسير حلمي
حلمت تزوجت انسانه احبه ويحبني ومارسنا الجماع طبعا واتمنا انكم تفسرونه
تفسير مص القضيب في الحلم
تفسير ممارسة الجماع مع الام
حلمت اني امارس الجماع مع حبيبي